الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لماذا الارض لا تشرب الدم
الإثنين 24 يوليو 2017 - 9:12 من طرف عبدالاول الجزيرى

» ياااااااااااااابحر
الخميس 19 فبراير 2015 - 8:39 من طرف حسن ناجى

» حل مشكلة التحميل من اليوتيوب
الإثنين 5 يناير 2015 - 20:37 من طرف حسن ناجى

» برنامج حزف فيرس shortcut
السبت 3 يناير 2015 - 8:02 من طرف حسن ناجى

» قصة الطبيب العربي الحارث بن كلدة مع كسرى
الجمعة 29 أغسطس 2014 - 19:46 من طرف عبدالاول الجزيرى

» اقرا اجمل حديث شريف
الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 19:48 من طرف عبدالاول الجزيرى

» الشمر وفوائده
الإثنين 3 يونيو 2013 - 22:17 من طرف ابومحمود

» السلام عليكم يا اهل الشلاتين
الأربعاء 8 مايو 2013 - 13:15 من طرف احمد جامع

»  تمارين لعلاج ‘إجهاد العين
الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 12:42 من طرف حسن ناجى

مواقع اسلامية
shalatin محمد رسول الله
طريق الاسلام
الطريق الى الله
طريق الايمان
نـــــــــور الله
موقع الشيخ الحوينى
موقع الاسلام
السيرةالنبويــــــة
اهـــــل الحديث
الــــدرر السنية
مواقع متنوعة
shalatin استماع وتحميل اغانى
مدينة الالعـــــــــــــاب
برامـــج كمبيـــــوتر
منتدى ابـــــو رمـــاد
يــــــوتـــــــــوب
فــــور شـــــــارد
يــــــاهــــــــــــــــو
لرفــــــــع الصــــــــور

شاطر | 
 

 فوائد الجرجيررررر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباشا



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 31/12/2010

مُساهمةموضوع: فوائد الجرجيررررر   الأربعاء 5 يناير 2011 - 12:02

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للجرجير فوائد عديدة لصحة الانساس وخصوصا المرأة كالمثل القائل(( لو عرفت النساء فوائد الجرجير لزرعته تحت السرير)) فهو يقضى على الدهون فى الدم ويؤدي لإحداث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.
وقد تبين بالتحليل الضوئى أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم " جامالينولينك ".وأدى استعمال زيت الجرجير والزيتون فى فئران التجارب الى حدوث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول الكلى سواء فى مصل الدم او فى نسيج الكبد مما يشير الى فائدة استخدامه فى تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول فى الدم.

يستخدم لعلاج بعض الحروق السطحية من الشمس


علاج ضعف و تساقط الشعر


شرب عصير اوراق الجرجير و اكل بذور الجرجير اللاذعة كالخردل و اكل اوراق الجرجير الغضه يقوي جنسيآ ، وربما يرجع ذلك لوجود فيتامين هـ المهيج للشهوة والمنشط للباه.
مضاد لـ حفر الاسنان .
منبه و مدر للبول .
ملين للبطن .
بذر الجرجير وماء الجرجير يزيلان النمش و البهق طلاء .
اكل الجرجير علاج لتنقية الدم و سرعة دورانه .
يساعد على ثبات الاسنان و تقوية اللثة و منع نزيفها .
ينفع في نزلات البرد و الامراض الصدرية لأنه طارد للبلغم .
مسكن لـ آلام الروماتيزم و المفاصل .
إذا أخذ الجرجير مع الطعام ساعد على ادرار الصفراء وسرعة الهضم كما أنه يزيد من حجم البول ويقوي الباه ويطيل الجماع .
اكل الجرجير يفيد ضد داء الحفر .
ينظف المعدة و الامعاء .
ينفع ضد امراض الكلى و الكبد و النقرس .
استعمال الجرجير الطازج في السلطات يساعد في عملية الهضم .
مدر الطمث .
يخفض كمية السكر في البول .
فاتح للشهية .
ده غير ان طعمه حريف ( فلفلي ) لوجود الجليكوإيرن .
و تحتوي اوراق الجرجير على فيتامين " ج " أو "c" و كالسيوم و كبريت و يود و حديد و فسفور و مواد كبريتية حريفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الجرجيررررر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشـلاتــين  :: الطب البديل-
انتقل الى: