الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لماذا الارض لا تشرب الدم
الإثنين 24 يوليو 2017 - 9:12 من طرف عبدالاول الجزيرى

» ياااااااااااااابحر
الخميس 19 فبراير 2015 - 8:39 من طرف حسن ناجى

» حل مشكلة التحميل من اليوتيوب
الإثنين 5 يناير 2015 - 20:37 من طرف حسن ناجى

» برنامج حزف فيرس shortcut
السبت 3 يناير 2015 - 8:02 من طرف حسن ناجى

» قصة الطبيب العربي الحارث بن كلدة مع كسرى
الجمعة 29 أغسطس 2014 - 19:46 من طرف عبدالاول الجزيرى

» اقرا اجمل حديث شريف
الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 19:48 من طرف عبدالاول الجزيرى

» الشمر وفوائده
الإثنين 3 يونيو 2013 - 22:17 من طرف ابومحمود

» السلام عليكم يا اهل الشلاتين
الأربعاء 8 مايو 2013 - 13:15 من طرف احمد جامع

»  تمارين لعلاج ‘إجهاد العين
الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 12:42 من طرف حسن ناجى

مواقع اسلامية
shalatin محمد رسول الله
طريق الاسلام
الطريق الى الله
طريق الايمان
نـــــــــور الله
موقع الشيخ الحوينى
موقع الاسلام
السيرةالنبويــــــة
اهـــــل الحديث
الــــدرر السنية
مواقع متنوعة
shalatin استماع وتحميل اغانى
مدينة الالعـــــــــــــاب
برامـــج كمبيـــــوتر
منتدى ابـــــو رمـــاد
يــــــوتـــــــــوب
فــــور شـــــــارد
يــــــاهــــــــــــــــو
لرفــــــــع الصــــــــور

شاطر | 
 

 خطة تحقيق الجودة بأي مدرسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahases

avatar

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/04/2011

مُساهمةموضوع: خطة تحقيق الجودة بأي مدرسة   الأربعاء 13 يوليو 2011 - 2:01

(((( الخطة الموضوعة لتحقيق الجودة و الاعتماد بالمدرسة ))))
المرحلة الخطوات مسئول التنفيذ زمن التنفيذ الميزانية و مصادرها شواهد و أدلة النجاح مسئول المتابعة
1- مرحلة الإعداد والتهيئة - الإطلاع على الأدبيات المتعلقة بتقويم الأداء المدرسي. فريق قيادة التطوير
ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها - وضع رؤية و رسالة للمؤسسة
- أدلة معايير الهيئة القومية
- منشورات و مطبوعات و
محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و مجالاتها
- قائمة بفريق قيادة التطوير
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
- تحديد المجالات التي ستتناولها عملية تقويم الأداء. فريق قيادة التطوير
ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها - أدلة معايير الهيئة القومية
- منشورات و مطبوعات و
محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و مجالاتها
- قائمة بفريق قيادة دراسة التقييم الذاتى
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
- تحديد معايير تقويم الأداء بما يتفق مع طبيعة المدرسة كمؤسسة تربوية. فريق قيادة التطوير
و
فريق دراسة التقييم الذاتى ميزانية المؤسسة و جهود العاملين بها
و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى - أدلة معايير الهيئة القومية
- منشورات و مطبوعات و
محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و معاييرها و مجالاتها
- قوائم بفرق المجالات التسع
- أدوات التقييم للمجالات التسع
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
- وضع الخطة الإجرائية لتنفيذ عملية التقويم. فريق دراسة التقييم الذاتى ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها
و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى - أدلة معايير الهيئة القومية
- منشورات و مطبوعات و
محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى
- قوائم بفرق المجالات التسع
- أدوات التقييم للمجالات التسع
- خطة دراسة التقييم الذاتى
- أدوات التقييم الذاتى من فحص وثائق و مقابلة و ملاحظة و تقييم تصويرى وملف انجاز متعلم و تحليل اختبارات
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
2- مرحلة تعرف واقع المدرسة - جمع المعلومات الأولية عن واقع المدرسة فريق دراسة التقييم الذاتى ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها
و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى - أدلة معايير الهيئة القومية
- منشورات و مطبوعات و
محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى و أدواته
- قوائم بفرق المجالات التسع
- أدوات التقييم للمجالات التسع
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
3- مرحلة تقييم الواقع المدرسي ذاتيا - تحديد الأساليب المناسبة لعملية التقويم فريق دراسة التقييم الذاتى ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها
و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى - أدلة معايير الهيئة القومية
- منشورات و مطبوعات و
محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى و أدواته
- قوائم بفرق المجالات التسع
- أدوات التقييم للمجالات التسع
- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
- تحديد الأدوات المناسبة للتقويم فريق دراسة التقييم الذاتى ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها
و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى - أدلة معايير الهيئة القومية
- منشورات و مطبوعات و
محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى و أدواته
- قوائم بفرق المجالات التسع
- أدوات التقييم للمجالات التسع
- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
- تطبيق الأدوات لجمع المعلومات والبيانات. فرق المجالات التسع ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها - أدلة معايير الهيئة القومية
- منشورات و مطبوعات و
محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى و أدواته
- قوائم بفرق المجالات التسع
- أدوات التقييم للمجالات التسع
- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
4- مرحلة تقويم الواقع المدرسي - تبويب البيانات وتصنيفها وتفريغها. فرق المجالات التسع ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها - محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى و أدواته
- قوائم بفرق المجالات التسع
- أدوات التقييم للمجالات التسع
- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع بها درجات الممارسات و المؤشرات و المعايير و المجالات التسع
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
- استخلاص النتائج وتحليلها وتفسيرها واعداد تقرير مبدئى عن كل مجال . فرق المجالات التسع ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها - محاضر اجتماعات و ندوات و ورش عمل عن الجودة و التقييم الذاتى و أدواته
- قوائم بفرق المجالات التسع
- أدوات التقييم للمجالات التسع
- استمارة التقييم الذاتى للمجالات التسع بها درجات الممارسات و المؤشرات و المعايير و المجالات التسع
- قوائم و تقارير للمجالات التسع عن نقاط القوة و نقاط الضعف بكل منها
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
- إعداد التقرير النهائي عما أسفرت عنه عملية التقويم فريق دراسة التقييم الذاتى ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها - محاضر اجتماعات و ندوات
- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بكل مجال
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
5- مرحلة تحديد الأولويات والفجوات - مقارنة الواقع الفعلي للأداء كما كشفت عنه عمليات التقويم بالأداء المتوقع فريق دراسة التقييم الذاتى ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها - محاضر اجتماعات و ندوات
- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بالمجالات التسع مجتمعة
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
6- مرحلة وضع خطة التطوير والتحسين المدرسي و تنفيذها - وضع الخطة الإجرائية لتطوير الأداء والتحسين المدرسي المطلوب و تنفيذها و متابعة عناصرها.
فريق دراسة التقييم الذاتى ميزانية المؤسسة وجهود العاملين بها
و جهد بعض أفراد المجتمع المحلى - محاضر اجتماعات و ندوات
- قائمة بالفجوات بعد تحديد الأولويات بالمجالات التسع مجتمعة
- خطط التحسين للفجوات المطلوب علاجها
- استمارة متابعة مدير المؤسسة
و منسق الجودة و الاعتماد بالمؤسسة
7- مرحلة المراجعة الخارجية - تقوم الجهة المانحة للشهادة بالمراجعة الخارجية من استيفاء نظام الجودة مراجعو الهيئة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد
8- مرحلة الترخيص - اتخاذ القرار بشأن منح المدرسة شهادة الجودة العالمية ( الأيزو9002 ) في حالة المطابقة التامة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطة تحقيق الجودة بأي مدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشـلاتــين  :: منتدى الاعتماد والجـودة-
انتقل الى: