الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لماذا الارض لا تشرب الدم
الإثنين 24 يوليو 2017 - 9:12 من طرف عبدالاول الجزيرى

» ياااااااااااااابحر
الخميس 19 فبراير 2015 - 8:39 من طرف حسن ناجى

» حل مشكلة التحميل من اليوتيوب
الإثنين 5 يناير 2015 - 20:37 من طرف حسن ناجى

» برنامج حزف فيرس shortcut
السبت 3 يناير 2015 - 8:02 من طرف حسن ناجى

» قصة الطبيب العربي الحارث بن كلدة مع كسرى
الجمعة 29 أغسطس 2014 - 19:46 من طرف عبدالاول الجزيرى

» اقرا اجمل حديث شريف
الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 19:48 من طرف عبدالاول الجزيرى

» الشمر وفوائده
الإثنين 3 يونيو 2013 - 22:17 من طرف ابومحمود

» السلام عليكم يا اهل الشلاتين
الأربعاء 8 مايو 2013 - 13:15 من طرف احمد جامع

»  تمارين لعلاج ‘إجهاد العين
الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 12:42 من طرف حسن ناجى

مواقع اسلامية
shalatin محمد رسول الله
طريق الاسلام
الطريق الى الله
طريق الايمان
نـــــــــور الله
موقع الشيخ الحوينى
موقع الاسلام
السيرةالنبويــــــة
اهـــــل الحديث
الــــدرر السنية
مواقع متنوعة
shalatin استماع وتحميل اغانى
مدينة الالعـــــــــــــاب
برامـــج كمبيـــــوتر
منتدى ابـــــو رمـــاد
يــــــوتـــــــــوب
فــــور شـــــــارد
يــــــاهــــــــــــــــو
لرفــــــــع الصــــــــور

شاطر | 
 

 كادر المعلمين وحياة كلها جحيم:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahases

avatar

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/04/2011

مُساهمةموضوع: كادر المعلمين وحياة كلها جحيم:   الثلاثاء 21 أغسطس 2012 - 1:55


بعد أن عرضنا أزمة التعليم نعرض الآن أزمة المعلمين.
صرح وزير التربية والتعليم بأن إختبار الكادر سيكون فى مادة التخصص وفى المجال التربوى وفى اللغة العربية وأن المعلم الذى سيجتاز الإمتحان سيزيد مرتبه ما بين 50 إلى 150 % حسب درجاته فى الإمتحان.
وهنا أتساءل: لماذا يمتحن مدرس مثل مدرس اللغة الإنجليزية فى اللغة العربية, وكذلك مدرس العلوم والرياضيات ومدرسى المواد الأخرى.. فما الداعى إلى إمتحانهم فى اللغة العربية طالما أن اللهجة التى يستخدمها المدرس فى الشرح (من زمان أوى) هى اللهجة العامية..
إن ما تقرره الوزارة من إمتحان المدرسين فى مادة اللغة العربية لهو ظلم واضح لمدرسى جميع المواد وإنحياز واضح لمدرس اللغة العربية الذى سيجتاز الجزء المخصص للغة العربية بتفوق نظراً لأنها تخصصه فى الأساس.
أما عن المجال التربوى فلى سؤال: كم من المدرسين تخرجوا من كليات أو معاهد تربوية.. إن كثير من المعلمين قد تخرجوا من كليات التجارة والزراعة وما إلى ذلك من الكليات المختلفة.. حتى أن المدرسين العاملين بعقود مؤقته لم تطلب منهم الحكومة أن يدرسوا تربوى وبالتالى فهم يعملون منذ سنوات بدونه.. لدرجة أن الوزارة عندما تعاقدت مع مدرسى الحاسب الآلى أعطت أولوية لخريجى كليات الحاسبات والتجارة وليس كليات التربية والتربية النوعية فلماذا يتم إختبار المدرس فى المجال التربوى وما هى فائدة أن يدرس المدرس المجال التربوى من الأساس طالما أنه يعمل فى التدريس منذ سنوات بدونه كالمتعاقدين كما ذكرنا؟!.. أليست هذه إزدواجية من الوزارة فى التعامل مع المدرسين؟
أما عن إمتحان التخصص والذى لا نعترض عليه إلا فى مسألة ربطه بزيادة الراتب.. فما الفائدة من هذا الإختبار طالما أن الإدارات التعليمية تقوم بإرسال موجهين إلى المدارس للإطمئنان على مستوى المدرس فى المادة وطريقة شرحه ومدى كفاءته فى الشرح وكتابة التقارير عنه ورفعها لمدير المدرسة وللإدارة.
كما أن تقييد مقدار الزيادة فى الراتب بدرجة المدرس فى الإمتحان إنما هو قمة الظلم للمدرسين.. وإهانة للمدرسين أمام زملائه.. حيث سيسخر منه المدرسين الذين حصلوا على درجات عالية من زملائهم الحاصلين على درجات أقل فقط عن سخرية الطلبة منهم.. فكيف سيحترم الطالب مدرس راسب فى إمتحان كادر.. مع العلم أن هذا المدرس الراسب قد يكون أفضل من الآخرين الذين يهزؤن به.. خاصة وأن إمتحان الكادر يكون فيما درسه المدرس أثناء الكلية بينما المنهج الذى يشرحه للطلبة يختلف عنه تماماً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كادر المعلمين وحياة كلها جحيم:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشـلاتــين  :: منتدى المنوعــــــــــــــات-
انتقل الى: